“شفق” تكمل استعداداتها لموسم الأضاحي 2022م – 1443هـ

عيد الاضحى المبارك 2022

“شفق” تكمل استعداداتها لموسم الأضاحي 2022م – 1443هـ

# مع الإنسان

قال تعالى:﴿وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ ۖ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ ۖ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَسورة الحج، الآية 36

عن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال له: (عن سليمان بن يزيد الكعبي ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عائشة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” ما عمل ابن آدم يوم النحر عملا أحب إلى الله من هراقة دم ، وإنه لتأتي يوم القيامة بقرونها وأظلافها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان ، قبل أن يقع على الأرض ، فطيبوا بها نفسا . رواه ابن ماجه والترمذي وحسَّنه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أكملت الجمعية العالمية للتنمية والتضامن – شفق – كافة استعداداتها لموسم عيد الأضحى المبارك في كافة أماكن عملها في 11 دولة ومنطقة، حيث توفر الأضاحي العجول والخراف المستوفاة للشروط الشرعية للأضحية. ويتم إرسال التوثيق الكامل للأضحية قبل وأثناء وبعد الذبح.

 

بالإمكان التواصل معنا عبر رقم الموبايل 00905524454637

تبرع عن نفسك وعن أهلك وأحبابك.

كن مفتاحا للخير وساهم معنا

نستقبل تبرعاتكم عبر الحساب البنكي الخاص بالجمعية :

بنك EMLAK KATILIM

اسم صاحب الحساب

ULUSLARARASI KALKINDIRMA VE DAYANIŞMA DERNEĞİ

حساب الليرة التركية

TR220021100000052500600001

ملاحظة: بناءً على قرار الحكومة التركية باعتماد العملة التركية في التبرع للجمعيات والأوقاف؛ في حال الرغبة في التبرع بالدولار، يرجى تصريف المبلغ في حسابكم البنكي إلى الليرة التركية ثم التحويل إلى حساب الجمعية بالليرة التركية أعلاه.

مستمرون في العطاء بتعاونكم عبر مشاريعنا:

1- توفير الحاجيات الأساسية (المأوى والخيام، السلال الغذائية، الإصحاح البيئي).

2- المشروعات الموسمية (الأضاحي – رمضان – دخول المدارس – ملابس الشتاء – كسوة العيد).

3- المشروعات الصحية (عمليات العيون، الكتاركت، عمليات تشوهات العمود الفقري، حملات الوقاية من سرطان الثدي، علاج الجرحى والمصابين، الأطراف الصناعية، الرعاية للأطفال والنساء).

4- فك الغارمين وكفالة الأيتام والفقراء.

5- حفر الآبار وسقيا الماء.

6- مشروعات الإغاثة العاجلة.

7- طباعة وتوزيع القرآن الكريم بالقارة الأفريقية.

8- مشروعات دعم المرابطين والمسجد الأقصى المبارك.