المشروع 2 | إغاثة عاجلة للمتضررين من حريق مخيمات النازحين في قب إلياس – البقاع لبنان

الإغاثة العاجلة - لبنان

المشروع الثاني

إغاثة عاجلة للمتضررين من حريق مخيمات النازحين في قب إلياس – البقاع لبنان

قال الله تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) سورة البقرة آية 261

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كُلُّ امْرِئٍ في ظِلِّ صَدَقَتِهِ حَتَّى يُفْصَلَ بَيْنَ النَّاسِ)

بفضل الله تعالى، تواصل الجمعية العالمية للتنمية والتضامن – شفق – بتنفيذ مشاريعها الإنسانية المختلفة، هذه المرة إنجاز المشروع الثاني بالتدخل عبر الإغاثة العاجلة بتقديم المساعدات والاحتياجات لأسر النازحين السوريين التي احترقت خيامها في مخيمات قب إلياس في البقاع لبنان.

الوضع المعيشي في لبنان:

الوضع الاقتصادي في لبنان: 78٪ من اللبنانيين في براثن الفقر على مدى عامين، كما انخفضت قيمة العملة أكثر من 90٪ ما أدى إلى تدمير القوة الشرائية. (المصدر: البنك الدولي)

كما قفزت أسعار المواد الغذائية 557٪ منذ أكتوبر 2019، وانكمش الاقتصاد بنسبة 30٪ منذ 2017، وأدى نقص الوقود إلى إصابة الحياة العادية بالشلل مما أثر على الخدمات الأساسية بما في ذلك المستشفيات والمخابز، ونفذت أيضاً الأدوية الحيوية. (المصدر: برنامج الغذاء العالمي)؛ حيث انعكس ذلك على الحياة المعيشية والظروف الحياتية على النازحين السوريين إلى لبنان.

تبرعاتكم وصدقاتكم تقع في يد الله قبل يد الفقير، كونوا مفاتيحا للخير وساهموا معنا 🙋‍♂‍🙂

نستقبل تبرعاتكم عبر الحساب البنكي للجمعية:

بنك EMLAK KATILIM

اسم صاحب الحساب

ULUSLARARASI KALKINDIRMA VE DAYANIŞMA DERNEĞİ

حساب الليرة التركية

TR220021100000052500600001

ملاحظة: بناءً على قرار الحكومة التركية باعتماد العملة التركية في التبرع للجمعيات والأوقاف؛ في حال الرغبة في التبرع بالدولار، يرجى تصريف المبلغ إلى الليرة التركية ثم التحويل على حساب الليرة التركية أعلاه.

مستمرون في العطاء بتعاونكم