نحن أمة واحدة

مشروع السلة الغذائية الرمضانية للنازحين في إدلب

مشاريع السلة الغذائية الرمضانية للنازحين في إدلب

المرحلة الثانية – الشمال السوري

تم تنفيذ المشروع بتاريخ 11 أبريل 2022

شفق تطلق حملة “رمضان الخير 2022”

# مع الإنسان

قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾ سورة البقرة الآية 183

قال تعالى: ﴿وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا﴾ سورة الإنسان الآية 8

قال تعالى:وَأَنفِقُوا مِمَّا جَعَلَكُم مُّسْتَخْلَفِينَ فِيهِ ۖ فَالَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَأَنفَقُوا لَهُمْ أَجْرٌ كَبِيرٌ﴾ سورة الحديد الآية 7

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صنائع المعروف تقي مصارع السوء، والصدقة خفيا تطفئ غضب الرب، وصلة الرحم زيادة في العمر، وكل معروف صدقة، وأهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة، وأهل المنكر في الدنيا هم أهل المنكر في الآخرة، وأول من يدخل الجنة أهل المعروف” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

من مشاريع الجمعية العالمية للتنمية والتضامن – شفق – في شهر رمضان الكريم لعام 2022م – 1443هـ؛ ضمن المرحلة الثانية من مشاريع حملتها الرمضانية الكبرى “رمضان الخير 2022”، وزيارة سفيرة النوايا الحسنة للجمعية الدكتورة أمل خليفة، ومشاركتها واطلاعها على أحوال النازحين في مخيمات النزوح، وتوزيع السلة الغذائية الرمضانية على عائلات النازحين في الخيام في إدلب بالشمال السوري.

 

تزداد في هذا الشهر الكريم؛ العطايا والبركات والمنح الإلهية، والإحسان إلى الفقراء واليتامى والمساكين والمحتاجين، وتعمل الجمعية في هذا العام في فلسطين، سوريا، لبنان، العراق، اليمن، السودان، الصومال، الداخل التركي، أفغانستان، بنغلاديش، الروهينغا، حيث المحتاجين والنازحين والفقراء.

كونوا مع الجمعية العالمية للتنمية والتضامن لإيصال تبرعاتكم إلى مستحقيها أينما كانوا، السلة الغذائية الرمضانية 35 دولار أمريكي، إفطار الصائم 3 دولار أمريكي.

تبرع عن نفسك وعن أهلك وأحبابك.
كن مفتاحا للخير وساهم معنا 🙋‍♂‍🙂
نستقبل تبرعاتكم عبر الحساب البنكي الخاص بالجمعية :

بنك EMLAK KATILIM
اسم صاحب الحساب

ULUSLARARASI KALKINDIRMA VE DAYANIŞMA DERNEĞİ

حساب الليرة التركية

TR220021100000052500600001

 

مستمرون في العطاء بتعاونكم عبر مشاريعنا:
1- توفير الحاجيات الأساسية (المأوى والخيام، السلال الغذائية، الإصحاح البيئي).
2- المشروعات الموسمية (الأضاحي – رمضان – دخول المدارس – ملابس الشتاء – كسوة العيد).
3- المشروعات الصحية (عمليات العيون، الكتاركت، عمليات تشوهات العمود الفقري، حملات الوقاية من سرطان الثدي، علاج الجرحى والمصابين، الأطراف الصناعية، الرعاية للأطفال والنساء).
4- فك الغارمين وكفالة الأيتام والفقراء.
5- حفر الآبار وسقيا الماء.
6- مشروعات الإغاثة العاجلة.
7- طباعة وتوزيع القرآن الكريم بالقارة الأفريقية.
8- مشروعات دعم المرابطين والمسجد الأقصى المبارك.